توقعات بزيادة اسعار النفط بمقدار ستة دولارات خلال 2019

0 337

توقع الخبير في المجال النفطي حمزة الجواهري، اليوم الثلاثاء، زيادة اسعار النفط بمقدار 5-6 دولارات خلال العام الجاري، لافتاً الى ان الخزين العالمي للنفط ارتفع عن ذي قبل، حيث استغلت الدول انخفاض اسعار النفط لملء خزاناتها بالنفط الخام.

وقال الجواهري في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “العقوبات المفروضة على فنزويلا وغيرها من الدول المنتجة للنفط، ستسبب شحة في النفط الموجود في السوق، حيث ان خفض الكميات المصدرة يتزامن معه ارتفاع في الأسعار”.

واضاف ان “هناك تكهنات بارتفاع اسعار النفط من قبل بعض البنوك العالمية والوكالات المهتمة بسوق النفط، وربما لا يتجاوز الارتفاع (5-6) دولارات خلال 2019، اي الاسعار ستكون عند الـ 70 دولارا للبرميل الواحد”.

وبين ان “الضغط الاميركي على الصين والهند بخفض استيراد النفط الايراني بنسبة 20% ونفس الضغط على فنزويلا بالإضافة الى الضغط المتولد على ليبيا فيما يخص النفط، كلها امور ترفع من اسعار النفط، خاصة مع زيادة الطلب من قبل الدول النامية كالصين والهند”.

واوضح ان “المؤشرات تفيد بزيادة الطلب العالمي على النفط بمقدار مليون ونصف الى مليوني برميل، على الرغم من زيادة الانتاج الاميركي للنفط الصخري”، مؤكدا أن “الخزين النفطي العالمي اعلى مما كان عليه قبل بضعة شهور، الامر الذي يهدد اسعار النفط ويقلص الطلب من قبل الدول والشركات التي تشتري النفط”.

 539 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.