مجلس الوزراء يقرر تخفيض الأجور المستوفاة من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية

0 260

قرر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تخفيض الأجور المستوفاة من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية.

وقالت رئاسة الوزراء في بيان تابعته البراق نيوز، إن ” مجلس الوزراء قرر ء خلال جلسته تخفيض أجور التمويل الصحي، والموافقة على تخفيض الأجور التي تستوفى من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية، (مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات الثانوية والثلاثية، والرقود) بحسب ما جاء في كتاب وزارة الصحة ذي العدد: 532 والمؤرخ في 2019/2/12″.

واوضح أن مجلس الوزراء وافق على “الإبقاء على مجانية الخدمات الصحية الوقائية (رعاية الامومة والطفولة، والصحة المدرسية، والتلاسيميا، والأورام السرطانية، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وغيرها)”.

واشارت الى أن مجلس الوزراء وافق على “الإبقاء على استيفاء الأجور التي ليس لها تماس مباشر مع المريض”، مبينة أن “أجور العرب والأجانب غير المقيمين، والرقابة الصحية وغيرها تبقى على وضعها الحالي، استناداً الى احكام المادة (19/اولاً) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2019”.

كما وجه مجلس الوزراء بـ “إلزام وزارة المالية بتمويل الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة لسنة / 2019، بالكامل (بدون التعويضات والأدوية) لديمومة عمل المؤسسات الصحية كافة ولتقديم أفضل الخدمات الصحية”.

كما صوت المجلس على مشروع مستشفى القوات المسلحة / في بغداد سعة (400) سرير.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.