نائب عن البصرة: السيول قد تصل حقل مجنون

0 274

بين النائب عن محافظة البصرة، عبد عون علاوي، اليوم الجمعة، ان المياه والسيول قد تصل حقل مجنون النفطي  ولكن جميع الحقول مؤمنة من قبل الحكومة والشركات الاجنبية العاملة فيها، موضحاً ان الكثير من المناطق تضررت بفعل السيول من ضمنها الفاو وشط العرب.

وقال علاوي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “محافظة البصرة يفترض بها وضع خطط خمسية وعشرية لحالات الطوارئ التي قد تحدث، اذ ينبغي الاستفادة من الفيضانات واحتواء المياه في اماكن يمكن الاستفادة منها عند الجفاف، من دون ان تكون عبء على الشعب العراقي”.

واضاف ان “جميع الحكومات المحلية والمركزية لم تكن مهيئة لمثل هذه الكميات من المياه، وفي البصرة فان الزريجية والنشوة وشط العرب والسيبة وابو الخصيب والفاو تعرضت اراضيها الزراعية ومنازلها الى التلف، بالإضافة الى مصرع طفل بعد غرقه في المياه”.

واوضح علاوي ان “المناطق المذكورة تشكلت فيها خلايا للازمات ولكنها تتعامل مع الحدث عند حصوله وليس بشكل استباقي، الامر الذي يتطلب اعدادا وتخطيطاً جيدا للازمات قبل حدوثها لتلافي حدوث الكوارث”.

وبين ان “كميات المياه والسيول قريبة جداً من حقول مجنون النفطية، وقد تدخل اليها، ولكن لا توجد خطورة على تلك الحقول لكون الحكومة والشركات الاجنبية العاملة فيها تبدي اهتماما كبيراً اكثر من اهتمامها بحياة البشر”.

 433 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.