عبد المهدي يؤكد لخامنئي عزم العراق على تطوير العلاقات مع إيران بجميع المجالات

0 181

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، امس السبت، عزم العراق على تطوير العلاقات مع ايران بجميع المجالات، فيما اشار المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي الخامنئي الى ان العراق اليوم يمثل مركز ثقل اقليمي كبير لصالح شعوب ودول المنطقة.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي التقى في طهران بالمرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي الخامنئي، الذي استقبله بمكتبه في العاصمة طهران”.

وأكد عبد المهدي خلال البيان ان “الحكومة العراقية لديها من القوة والعزيمة ما يحبط اية محاولة ارهابية لزعزعة الامن والاستقرار”، مشيرا الى ان “شعبنا استطاع بوحدته وتضحياته الغالية ودفاعه عن ارضه ومقدساته دحر عصابة داعش وهو نصر للمنطقة والعالم”.

واشاد “بوقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب الشعب العراقي ضد الارهاب حتى تحرير كامل اراضيه، وعزم الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع ايران في جميع المجالات والسعي المشترك لتنفيذ الاتفاقيات”.

وشدد على “نهج الحكومة العراقية القائم على تقوية المشتركات وتعزيز فرص التعاون مع جميع دول الجوار وعدم الدخول بمحور على حساب اية دولة ورفض سياسة المحاور والرغبة بإقامة علاقات تخدم جميع شعوب المنطقة”، لافتا الى “جولة قريبة تشمل دول المنطقة والجوار العربي لتعزيز هذا النهج”.

وكان عبد المهدي قد وصل اليوم السبت، إلى إيران لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.