الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن تسلم السهيل وزارة التربية وكالة

0 170

كشف عضو لجنة التربية النيابية النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، اليوم الاربعاء، ان وزير التعليم قصي السهيل تسنم منصب وزير التربية وكالة بعد استقالة وزير الصحة علاء العلوان من منصبه حيث كان يشغل منصب وزير التربية وكالة.

وقال المكصوصي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “وزير الصحة استقال من منصبه يوم الخميس الماضي، وبهذه الاستقالة فأن الوزير سلك المسار الصحيح ومن دون اي ضغط سياسي، اذ تعتبر هذه الوزارة من حصة سائرون على الرغم من ترك اختيار وزيرها لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.

واضاف ان “وزير الصحة علاء العلوان ربما وجد ان هناك تركة ضخمة في الوزارة وقد رأى انه سيفشل في ادارتها خلال السنوات الاربع المقبلة، فأنه عمد على تقديم استقالته من المنصب، ولم يتبق غير مجيء عبد المهدي بشخصية تكنوقراط ايضاً لحقيبة الصحة”.

واوضح ان “وزارة التربية تم ايكالها الى وزير التعليم العالي قصي السهيل، لان وزير الصحة علاء العلوان كان يشغل منصب وزير التربية وكالة، وبما انه قدم استقالته، فيجب ان يقوم بمهام شخص اخر”، مؤكدا أن “استقالة العلوان تمثل عامل ايجابي لباقي الوزراء، حيث ان جميع الوزراء يجب ان يقيموا أنفسهم في ادارة الوزارة من عدمها ويتخذون قرارهم من دون اي ضغط او ضجة سياسية”.

 301 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.