عمليات البصرة توضح استقطاعات الطعام

0 216

أعلن قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، اليوم الثلاثاء، أن عقد إطعام منتسبي القيادة يقضي بإعطاء ثلاث وجبات متكاملة، مبديا استعداده لمناقشة الموضوع مع لجنة الأمن والدفاع النيابية.

وقال فليح في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إن” المديرية ستستمر بذلك العقد والذي تمت المباشرة بالمرحلة الأولى حيث تتضمن تلك المرحلة تجهيز الوحدات التي تحتوي على أعداد كبيرة من المنتسبين لاسيما وحدات المقرات والوحدات القتالية تمهيدا لشمول باقي مراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن” هذا النظام معمول به في قيادات شرطة الانبار وكركوك، فضلا عن أفواج الطوارئ القتالية في بغداد”.

وأضاف أن” العقد لثلاث وجبات (افطار وغداء وعشاء) بواقع ألف دينار للوجبة الواحدة، حيث تم التعاقد مع الشركة المجهزة للطعام وفق الشروط التي حددتها قيادة شرطة البصرة بمبلغ إجمالي مقداره 90 ألف دينار للمنتسب الواحد يتم استقطاعه من راتبه الشهري”، منوهاً إلى” وجود لجنة صحية تشرف على الطعام المقدم ولديها الصلاحية برفضه واستبداله بطعام آخر يتم شراءه من المطاعم المحلية”.

وبين ايضاً أن” وزارة الداخلية أعطت الصلاحية لقيادات الشرطة في المحافظات بإبرام العقود التي تراها مناسبة”.

ولاقى قرار استقطاع مبلغ 90 ألف دينار من منتسبي قيادة شرطة البصرة كـ بدل طعام رفضا من قبل منتسبي القيادة معتبرين اياه بانه يندرج ضمن عقود الفساد الاداري، فيما وعد نائب عن لجنة الأمن والدفاع بمناقشة ذلك القرار داخل اللجنة تمهيدا للتباحث مع قائد شرطة البصرة لإلغائه.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.