المرور تحدد موعد المباشرة بنظام العقود الالكترونية للمركبات

0 204

حددت مديرية المــرور العامة، اليوم الاحد، موعد المـبـاشـرة بنظام العقود المـروريـة الالكترونية لترويج معاملات نقل وتحويل الملكية المركبات في البلاد.

وقــال مـديـر الـعـلاقـات والاعـلام فـي المـديـريـة العميد مــؤيــد خـلـيـل ســلـمـان في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “الـعـمـل بـنـظـام الـعـقـود الالـكـتـرونـيـة الجديدة سيبدأ في شهر تموز المقبل وهو سيسهل انجاز معاملات نقل الملكية لضمان سرعة وصولها للموقع بعد اتمام العقد بين الطرفين بالمكاتب المجازة، ومنع تزوير بصمة او توقيع صاحب المركبة”.

وأضاف سـلمان ان “المديرية ستزود مكاتب تنظيم العقود المرخصة من عمليات بغداد حصرا، بإشارة العقود المرورية ولن تسمح لغير المرخصة بتلك الاشارة، منوها بأن المبالغ التي ستستوفى من المواطنين حينها، ستكون اقل من المستحصلة حاليا باستخدام العقود الورقية”.

ولـفـت الـى أن “تـأخـيـر الـعـمـل بـالـنـظـام الجديد الى بداية تموز المقبل، جاء للسماح للمكاتب المجازة رسميا بيع العقود التي تم شراؤها من المديرية وعدم تـعـريـضـهـم لـخـسـائـر مـاديـة جــراء ذلــك، بـرغـم انـهـاء المديرية لجميع استعداداتها للبدء بالنظام الالكتروني الجديد”.

وأوضح سلمان أن “نظام العقود المرورية، يأتي ضمن خطوات المــشــروع الـوطـنـي الـــذي يـعـتـمـد بـعـمـلـه عـلـى الـنـظـام الالكتروني بنقل الملكية او تحديث النظام الالكتروني او تجديد اوليات المركبة او نقل سجلها من محافظة الى اخرى من خلال ربط المواقع المرورية كافة بنظام موحد يسمح لصاحب المركبة المسجلة في محافظة بتحويلها الـى دوائـر مـرور العاصمة او ايـة محافظة من دون الحاجة لمراجعة مديرية المرور المسجلة فيها المركبة، شرط حضور البائع والمشتري الى أقرب دائرة مرور في البلاد”.

 345 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.