نائبة: البرلمان سيعمل على رفع اجور العمال إلى 500 ألف دينار

0 186

أكدت عضو مجلس النواب اقبال عبد الحسين، اليوم الأربعاء، أن البرلمان سيعمل على اقرار قوانين مهمة تصب بصالح العمال خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن المجلس يدرس مقترحات لرفع اجور العمال إلى نصف مليون دينار.

وذكرت عبد الحسين، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “البرلمان سبق وان صوت على قانون العمل رقم 37 لسنة 2015 والذي يحوي الكثير من الضمانات للعمال، الا ان تنفيذه لايزال محدودا جدا لغاية الان من قبل بعض الدوائر في القطاع العام والخاص”.

واضافت ان “قرار مجلس الوزراء رقم 413 اعتبر الحد الادنى من رواتب العمال 350 الف دينار”، مؤكدةً ان “هذا المبلغ بالكاد يسد رمق العامل في ظل غلاء المعيشة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها هذه الشريحة”.

وبيّنت عبد الحسين ان “مجلس النواب سيناقش المقترحات التي تقدم بها ممثلو النقابات العمالية برفع اجور العمال الى 500 ألف دينار، والعمل على توفير السلامة المهنية والتجهيزات وشمولهم بمخصصات الخطورة”.

واشارت إلى أن “بعض الدوائر تغبن حقوق هؤلاء العمال خصوصاً في قطاع التنظيف والذين تتأخر رواتبهم لأكثر من شهرين”، داعية تلك الدوائر الى “حسم هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن وصرف رواتب هذه الشريحة شهريا”.

 312 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.