وزير الخارجيّة ونظيره الفرنسيّ يتفقان على وثيقة تعاون استراتيجي مُتعدِّد المجالات

0 213

اعلنت وزارة الخارجية، أمس الخميس، ان وزيرها محمد الحكيم اتفق مع نظيره الفرنسي على وثيقة تعاون استراتيجي مُتعدِّد المجالات، فيما أعرب الحكيم عن رغبة بغداد في تنشيط التعاون مع فرنسا.

وقالت الوزارة في بيان، تابعته البراق نيوز، ان “وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم اتفق مع نظيره الفرنسيّ جان إيف لودريان على وثيقة تعاون استراتيجي مُتعدِّد المجالات بين بغداد وباريس، ووضع آلـيَّات عملـيّة لتنفيذها”، مبينة ان “ذلك يأتي ذلك في إطار حرص البلدين على دفع العلاقات الثنائـيَّة إلى آفاق أرحب بما يرقى إلى تطلعات الشعبين الصديقين”.

واضافت ان “هذه الوثيقة تهدف إلى إنفاذ المحاور الرئيسة للتعاون الثنائيِّ على مُستوى المُشاوَرات السياسيّة، وتعزيز عملـيَّات التبادل الدبلوماسيّ، وتطوير التعاون المُؤسَّساتيّ في مجال الحوكمة، والتعاون العسكريِّ، والأمنيِّ، وتطوير البرامج التدريبيّة المُتخصِّصة، والمُلائِمة في مجال مكافحة الإرهاب، والمُساهَمة في تنمية القدرات العراقـيَّة، وإقامة شراكات اقتصاديَّة، وتبادلات تجاريَّة”.

واكدت “عزم الجانبين على دفع علاقات التعاون في جميع المجالات، لترتقي إلى مُستوى طموح البلدين”، موضحا ان “الحكيم أعرب عن رغبة بغداد في تنشيط التعاون مع فرنسا، وتأكيد الالتزام المُشترَك بين البلدين”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.