الخارجية الصينية: لن نشارك بأي مفاوضات بشأن اتفاقية نووية مع واشنطن

0 70

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية غين شوانغ، اليوم الاثنين، أن بلاده ترفض ان يتحدث أي شخص باسمها، ولن نشارك في أي مفاوضات بشأن اتفاقية نووية ثلاثية.

وقال شوانغ لوسائل اعلام عالمية تابعته، البراق نيوز، إن “القوات النووية في البلاد عند “أدنى المستويات” التي تطلبها احتياجات الأمن القومي وإنها لا تقارن بما لدى الولايات المتحدة أو روسيا”.

وأضاف ان “الصين تعارض حديث أي دولة، في غير محله، عن الصين فيما يتعلق بمسألة الحد من التسلح، ونحن لن نشارك في أي مفاوضات ثلاثية بشأن اتفاق لنزع السلاح النووي”.

وبين المتحدث الرسمي باسم الوزارة ان “الصين كانت تدعو طوال الوقت إلى الحظر الكامل والتدمير الكلي للأسلحة النووية”.

وتابع أن “الصين تعتقد أن الدول التي تملك الترسانات النووية الأكبر عليها مسؤولية خاصة فيما يتعلق بنزع السلاح النووي ويتعين أن تواصل الحد من الأسلحة النووية بشكل يمكن التحقق منه ولا عدول عنه مما يهيئ الظروف لمشاركة دول أخرى”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن، في وقت سابق، أنه يعول على توصل بلاده إلى صفقة نووية ثلاثية مع روسيا والصين، مشيراً إلى أن المفاوضات حول هذا الموضوع ستبدأ في وقت قريب.

من جانبه، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن المهمة الأولية تتمثل بتمديد معاهدة “ستارت الخاصة بالأسلحة الاستراتيجية الهجومية وحل المشاكل المتعلقة بهذه المعاهدة.

82 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.