النزاهة تحبط محاولة لإدخال مواد غذائية غير مفحوصة في البصرة

0 234

كشفت مديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ لإدخال موادَّ غذائيَّةٍ غير مفحوصةٍ إلى البلاد، فيما أكَّدت ضبط مُوظَّفٍ أقدم على اختلاس أموالٍ عامَّةٍ في أحد مستشفيات المحافظة.

وذكرت المديرية في بيان طالعته/ البراق نيوز/، أنها” تمكُّنت من ضبط ستة مُتَّهمين يعملون في إحدى الشركات الأهلية التي أقدمت وبالتواطؤ مع مُوظَّفين آخرين في وزارة الصِّحَّة وگمرك وميناء المحافظة على إدخال شحنةٍ من الدجاج غير المفحوص إلى البلاد”، مبينة أن” العمليَّة أسفرت عن ضبط حواسيب الشركة، وتصاريح گمرگيَّةٍ، وشهادة فحصٍ وإطلاقٍ في مقرِّ الشركة”.

من جانب آخر، ضبطت المديريَّة حالات تلاعبٍ واختلاسٍ في أحد المستشفيات الحكوميَّة بالمحافظة، إذ تمكَّنت ملاكات المديريَّة من ضبط أحد مُوظَّفي المستشفى الذي أقدم على اختلاس المبالغ الخاصَّة بالمستشفى من خلال وصولاتٍ وهميَّةٍ تحمل ذات الأرقام التي تحملها الوصولات الأصليَّة؛ بغية اختلاس أموالها لمصلحته الشخصيَّة.

وأضافت أن” عمليَّة الضبط التي نفَّذتها المديريَّة بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ أسفرت عن ضبط (50) طبلة من طبلات المرضى، فضلاً عن وصولات (2) بلك، فيما سيق المُتَّهمون المضبوطون في العمليَّتين صحبة المُبرزات الجرميَّة إلى الجهات القضائيَّة المُختصَّة، لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّهم”. ‎

 404 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.