الفياض: بومبيو قدم علامات اطمئنان بعدم القيام بعمل عسكري ضد إيران

0 62

كشف مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو جاء إلى بغداد ليقدم علامات اطمئنان بعدم القيام بعمل عسكري ضد إيران، فيما أكد أن العراق يكون جزاء من العقوبات الأميركية ضد إيران.
وقال الفياض في تصريح له تابعته، البراق نيوز، إن” الحكومة العراقية كان واضحا منذ الايام الاولى لأزمة العقوبات، اننا ضد هذه العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية ولم نكن جزء منها ابدا، بل نحن ملتزمون بالتعامل مع الجمهورية الاسلامية، والروابط الاقتصادية والسياسية والدينية والثقافية والاجتماعية بين الشعبين العراقي والايراني لا يمكن ان تنتهي بقرار وتبدأ بقرار”.
وأضاف، أن” الروابط بين الشعبين هي روابط تاريخية وجودية، وهذه الازمة برأيي ستعمق الروابط بين البلدين بشكل أكبر وبشكل جذري، وليس العكس”.
وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الي بغداد، أكد الفياض ان” الامريكان قلقون من احتمال ردود افعال ايرانية وجاءوا الي بغداد لكي يقدموا علامات الاطمئنان لعدم نيتهم القيام بعمل عسكري”.
وأكد الفياض، أن” العراق يقوم بدوره في هذه القضية بشكل كامل ومنسجم مع خصوصياته وعلاقاته المتميزة مع الجمهورية الاسلامية ومع حرصه على تجنيب المنطقة ازمات حادة”.

73 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.