ظريف للحلبوسي: إيران مستعدة لتلقي أي مبادرة تساعد بخفض التصعيد ونرحب بدور العراق

0 306

أكد وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، أن إيران ترحب بدور العراق للحد من التصعيد بالمنطقة، لافتا إلى استعداد بلاده لتلقي أي مبادرة تساعد بخفض التصعيد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له”.

وأكد الحلبوسي، “حرص العراق في الحفاظ على علاقته بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وجميع دول المنطقة”، مشيرا إلى “خطورة التصعيد في المنطقة، وضرورة الحوار والمبادرات السلمية؛ لبناء الثقة بين كل الأطراف”.

وشدد، أن “العراق سيلعبُ دورا محوريا؛ لخفض التصعيد بين طهران وواشنطن، ولن يكون في أيِّ محور”، معربًا عن حرصه “على سلامة جيرانه والعمل على كل المستويات؛ لتجنب مخاطر التصعيد في المنطقة”.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الإيراني عن “ترحيبه بدور العراق في تقريب وجهات النظر، وأن لا محدودية لدى طهران لحلحلة كلِّ المشاكل مع بلدان المنطقة”، مشيرا إلى أن بلاده “لا ترغبُ بأيِّ تصعيد عسكري، وهي على استعداد لتلقي أي مبادرة تساعد على خفض التصعيد وتكوين علاقات بنَّاءة مع جميع دول الجوار”.

وأوضح البيان، أن “اللقاء حضره عددا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، ووكيل وزارة الخارجية العراقي نزار الخير الله، وسفير العراق لدى طهران، وسفير الجمهورية الإسلامية في بغداد”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.