ائتلاف العبادي يعلن موقفه من تحول الحكمة الى المعارضة

0 216

رحب ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم الاثنين، بقرار تيار الحكمة بالذهاب إلى المعارضة، مؤكدا أنه لا يستهدف إسقاط الحكومة لمجرد التنافس السياسي.

وقال القيادي بالائتلاف علي السنيد في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “نرحب بخيار تيار الحكمة، واعتباره قوة لموقفنا بتبني (المعارضة التقويمية) للحكومة، أي قبل إعلان الحكمة بثلاثة أيام، خصوصا ان المعارضة تحتاج إلى جبهة سياسية عريضة ومسؤولة وفاعلة وضاغطة باتجاه التصحيح”.

وأضاف السنيد، “لقد شخّص ائتلاف النصر الخلل مبكراً سواء بتشكيل الحكومة أو أدائها أو في المعادلة السياسية التي أنتجتها، وكان النصر سباقاً باستخدام مصطلح (المعارضة)”، مؤكدا اننا “لا نتنافس مع الآخرين بالسبق بإعلان المعارضة من عدمه، ونعتبر الموالاة والمعارضة وأشكالهما وشدتهما أو ضعفهما متصل بإصلاح أداء وفعل الحكومة، فدعم الحكومة أو معارضتها ليست هدفاً بذاته بل الإصلاح والأداء الأمثل والإستجابة للتحديات هي الأهداف، وكل عمل يؤدي لأداء أمثل للحكومة تجاه الشعب والدولة هو الهدف، من هنا استخدمنا مصطلح (المعارضة التقويمية) للحكومة”.

وتابع ان “ائتلاف النصر لا يستهدف إسقاط الحكومة لمجرد التنافس السياسي، وبقاء أو رحيل هذه الحكومة بيدها وبيد القوى التي شكّلتها من خلال القدرة على أداء مهامها الوطنية”، مبينا ان “النصر مشروع دولة ناجحة وليس مشروع سلطة مغامرة يستهدف الوصول إليها بأي ثمن”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.