نائب: عبد المهدي سيقع بحرج كبير في حال عدم حسم ملف الوكالات

0 254

اعتبر نائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقع بحرج كبير امام البرلمان والشعب العراقي بحال عدم النجاح بحسم ملف الوكالات قبل الموعد المحدد في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال ديار برواري في حديث، تابعته البراق نيوز، ان “ادارة المناصب الخاصة بالوكالة تعتبر مخالفة ادارية تجذرت منذ سنين طويلة وعلى الحكومة الحالية ايجاد المعالجات الفعلية لها ضمن التوقيتات التي ألزمت نفسها بها لحسم هذا الملف”، مبينا ان “مجلس النواب متفاعل ايجابيا مع الحكومة وطالبها بتقديم جميع الاسماء التي لديها بغية التصويت عليها”.

واضاف برواري، ان “ملف الدرجات الخاصة من اختصاص الحكومة وهي المعنية بالدرجة الاساس في حسم هذا الملف وهي من تتحمل مسؤولية التأخير فيه”، لافتا الى ان “الحكومة عليها الالتزام بموعد الثلاثين من حزيران لحسم ملف الوكالات، اما دون ذلك فان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقع بحرج شديد امام البرلمان والشعب العراقي”.

يشار الى ان جدول اعمال جلسة يوم السبت المقبل، تتضمن فقرتين، الاولى استكمال التصويت على التشكيلة الوزارية والثانية التصويت على الدرجات الخاصة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة.

 412 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.