العراق يستأنف دفع المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية

0 297

جدد وزير المالية، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، فؤاد حسين، التأكيد على التزام العراق بدعم السلطة الفلسطينية وقرارات القمم العربية السابقة ذات الصلة.

وقال حسين في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه” البراق نيوز “في ختام الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب الذي عقد بالقاهرة أمس الأحد، ان” العراق لم يحدد المبلغ الذي سيتم دفعه للسلطة الفلسطينية وانما ترك مناقشته وتقديره للحكومة الاتحادية”.

وبشأن الجلسة الثنائية التي عقدها مع وزير المالية الفلسطيني، على هامش الاجتماع الطارئ، أوضح حسين، أنه” ناقش مع نظيره الفلسطيني تفاصيل الوضع المالي الفلسطيني واحتياجات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وكيفية ترجمة القرارات المتخذة لواقع ملموس”.

وأكد حسين، أن” العراق عانى من ازمة اقتصادية ومالية لكننا نتعافى حالياً وسنسهم بدعم الفلسطينيين وفقاً لقرارات الجامعة العربية”.

يشار إلى أن وزراء المالية العرب أكدوا، في ختام الاجتماع الطارئ، التزامهم بمقررات جامعة الدول العربية الخاصة بتفعيل شبكة امان مالية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية بمبلغ 100 مليون دولار شهريا بحسب انصبة الدول الاعضاء في موازنة الامانة العامة، والعمل على تفعيله دعما لدولة فلسطين في مواجهة الضغوطات والازمات المالية التي تتعرض لها سواء من خلال الامانة العامة للجامعة او مباشرة لحساب وزارة المالية لدولة فلسطين.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.