نائبة عن الفتح: عبد المهدي مقيد بشروط الأحزاب وفترة حسم الدرجات الخاصة ستكون طويلة

0 171

رجحت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، اليوم الجمعة، عدم حسم الدرجات الخاصة وإنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة خلال الأسابيع المقبلة، فيما بينت أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مقيد بشروط الكتل السياسية.

وقالت الحامدي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “عبد المهدي لم ينجز من المناصب الخاصة سوى القليل منها رغم تحديد نهاية الشهر الحالي موعدا لإنهاء ملف جميع المناصب التي تدار بالوكالة”، لافتة إلى إن “الحكومة غير قادرة على انجاز أكثر من أربعة ألاف درجة خاصة بشكل سريع لعدم منح الكتل السياسية عبد المهدي حرية اختيار الأسماء”.

وأضافت أن “هناك فوضى إدارية وخرق واضح للدستور بتعيين الدرجات الخاصة لاسيما من قبل بعض الأحزاب التي تحاول تثبيت من يواليها من هذه المناصب بأماكنهم وتحويلهم من الوكالة إلى الأصالة”، موضحة أن “حسم ملف انهاء إدارة المناصب بالوكالة سيأخذ وقت طويل”.

وكان تحالف الفتح قد أكد، في وقت سابق، أن الكتل السياسية التي أعلنت معارضتها للحكومة لازلت متمسكة بالمناصب والدرجات الخاصة التي تدار بالوكالة، فيما بين أن جميع الكتل السياسية لن تمنح رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حرية اختيار الأسماء لمناصب الوكالة.

 302 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.