النزاهة: إدانة مسؤول سابق طلب رشوة لإحالة مشروع في ديالى

0 185

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الحكم الصادر بحق مسؤول سابق في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة لقيامه بطلب “رشوة” من إحدى الشركات الأهلية مقابل إحالة مناقصة أحد المشاريع في محافظة ديالى عليها.

وقالت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان، تابعته البراق نيوز، إن “المدان الهارب كان يشغل منصب رئيس مهندسين ورئيس لجنة فتح العطاءات الخاصة بمشاريع القرض الطارئ لإعادة إعمار المناطق المحررة من العمليات الإرهابية في محافظة ديالى”، مشيرةً إلى “قيامه بطلب مبلغ عشرين ألف دولار أميركي كرشوة من ممثل إحدى الشركات الأهلية مقابل إحالة مناقصة تأهيل طريق قره تبه – المنصورية إلى الشركة”.

وأوضحت، أن “محكمة جنايات الكرخ/ الهيئة الثالثة توصلت إلى القناعة الكافية بتجريم المدان، بعد إطلاعها على أقوال الممثل القانوني لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة الذي طلب الشكوى ضد المتهم، ومحضر اللجنة التحقيقية الذي ثبت فيه مقصرية المتهم، فضلا عن كتاب مديرية تحقيق الأدلة الجنائية الذي أكد تطابق صوت المدان مع الصوت المسجل في قرص CD وهو يطلب الرشوة”.

ولفتت دائرة التحقيقات، إلى أنه “تم الحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة مالية قدرها خمسة ملايين دينار وفقا لأحكام القرار (160 / ثانيا / 1 لسنة 1983) على أن تنفذ العقوبتان بالتعاقب”.

وتابعت، أن “قرار الحكم تضمن إصدار مذكرة قبض بحق المدان مع تأييد الحجز الواقع على أمواله المنقولة وغير المنقولة، إضافة إلى الاحتفاظ للجهة المتضررة بحق طلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.