محلل سياسي: قرار عبد المهدي جاء متناغما مع تقرير كروكر

0 206

رأى المحلل السياسي صباح العكيلي، اليوم الاربعاء، ان الضغوط الاميركية على الحكومة المركزية كانت سبباً في اصدار الامر الديواني بشأن هيكلة الحشد الشعبي، معتبرا أن القرار جاء متناغما مع تقرير كروكر.

وقال العكيلي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الامر الديواني الذي اصدره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي جاء متسرعاً وبضغط اميركي، حيث كشف هذا القرار عن تنصل الحكومة عن وعودها تجاه الحشد الشعبي واستخفافاً بمكانته”، مبينا أن “رئيس الوزراء كان من الافضل ان يصدر قراراً لاخراج القوات الاجنبية من العراق، بدلا من التوجه لإعادة هيكلة الحشد الشعبي”.

واوضح ان “الحكومة مطالبة بالاهتمام بالملفات الضاغطة وخاصة تدخلات اميركا بالشأن الداخلي العراقي، وهو امر يجب ان تلفت له الحكومة بدلا من اصدار قرارات ضد الحشد الشعبي”، مؤكدا أن “قرار اعادة هيكلة الحشد الشعبي يجب ان يسبقه قرارات اخلاء العراق من القوات الاجنبية وايقاف التدخلات الخارجية بالقرار العراقي”.

ولفت العكيلي إلى أن “قرار الحكومة بشأن الحشد الشعبي يأتي تنفيذا لما جاء في تقرير كروكر الذي نص على حل الحشد الشعبي، بعد ان كان له دور كبير في افشال المخططات الاميركية داخل البلاد، وما مشروع هيكلة الحشد الا مخطط لتواجد طويل الامد للقوات الاميركية في العراق”.

 332 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.