العمليات المشتركة: إرادة النصر وصلت إلى مناطق مهجورة منذ سنين

0 170

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية المشاركة بعمليات إرادة النصر تمكنت من الوصول إلى مناطق مهجورة منذ سنين، مشيرة إلى أن القوات قطعت أكثر من نصف الصحاري ضمن العملية.

وقال المتحدّث باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “العملية مستمرة من أجل تحقيق أهدافها في تفتيش صحراء العراق التي تربط ثلاث محافظات، هي صلاح الدين ونينوى والأنبار، وصولاً إلى نقطة النهاية، وهي الحدود مع سورية”.

وأوضح رسول، أن “جميع القوات العسكرية في العراق، اشتركت في هذه العملية، لتعقب عصابات داعش وخلال الأيام الثلاثة الماضية تمكّنت من تدمير العديد من الأنفاق والكهوف، بالإضافة إلى مواقع لوجستية للإرهابيين والسيطرة على المركبات المفخخة ووثائق مهمة، وقتل واعتقال إرهابيين”.

وأشار إلى أن “القوات العراقية وصلت إلى مناطق مهجورة منذ سنين، كان التنظيم الإرهابي يستغلها قبل أحداث 2014، وكانت مركزاً مهماً للتدريب والتخطيط، ومن هناك انطلقت العلميات الإرهابية في كثير من مدن العراق، وبسببها سقطت المدن واحدة تلو الأخرى بيد تنظيم داعش”.

 واكد رسول أن “الغاية من العمليات هي التطهير، وإرسال رسالة إعلامية دقيقة وواضحة لعصابة داعش، بأن العراقيين مستمرون بملاحقة الإرهاب وحتى الآن قطعت قواتنا أكثر من نصف الصحاري ضمن عملية إرادة النصر”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.