الإصلاح: خيار المعارضة وليد اللحظة والكتل المعارضة متمسكة بالمناصب الخاصة

0 202

بين النائب عن تحالف الإصلاح رياض محمد، اليوم الثلاثاء، أن خيار المعارضة السياسية الذي لجأت إليه بعض الكتل داخل مجلس النواب وليد اللحظة، منوها الى ان الكتل السياسية تجهل معايير المعارضة المتعلقة بالتخلي عن المناصب ووضع البرنامج الذي يعارض الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين.

وقال محمد في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “خيار المعارضة السياسية الذي لجأت أليه عدد من الكتل السياسية وليد اللحظة ولم يطبق في الحكومات السابقة”، لافتا الى ان” مفهوم المعارضة لم يطبق بشكل دقيق تجاه الحكومة وكتل المعارضة لازالت متمسكة بالمناصب الخاصة والتي تدار بالوكالة”.

وأضاف أن “كتل المعارضة لازالت متمسكة بالمناصب الخاصة والتي تدار بالوكالة، فضلا عن مطالبتها بالحصول على عدد من الدرجات الخاصة التي يعتزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إكمالها خلال المرحلة الحالية”. وأوضح محمد إن “الكتل السياسية تجهل معايير المعارضة المتعلقة بالتخلي عن المناصب ووضع البرنامج الذي يعارض الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين”، مبينا أن “نجاح المعارضة مرهون بالتخلي عن المناصب الحكومية ووضع البرامج الهادفة لخدمة المواطن وتقويم مسار الحكومة”.

وعد تحالف الفتح، في وقت سابق، اتخاذ بعض الكتل السياسية خيار المعارضة تنصلا عن واجباتها الوطنية، فيما اشار إلى أن خيار المعارضة لا يتخذ بعد تشكيل الحكومة والمشاركة فيها.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.