العراق وفلسطين يؤكدان على ضرورة تشكيل منظومة إقليمية مشتركة

0 159

أكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تشكيل منظومة إقليمية مشتركة مستندة إلى التعاون والتكامل السياسي والامني والاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقت/البراق نيوز/ نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية والوفد المرافق له، وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير آفاق التعاون بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة”.

وأكد رئيس الجمهورية برهم صالح، على “موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق لضمان الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية”.

وأشار صالح، الى “حرص الدولة العراقية على تمتع الفلسطينيين المقيمين في العراق بكامل حقوقهم المشروعة وضمان كافة استحقاقاتهم”.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني “رغبة بلاده بتعزيز علاقاتها مع العراق في جميع المجالات”، مثمناً “مواقف العراق في دعم القضية الفلسطينية على الاصعدة المختلفة”.

وأوضح البيان، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض آخر التطورات والمستجدات السياسية العربية والدولية، وضرورة تأسيس منظومة إقليمية مشتركة مستندة إلى التعاون والتكامل السياسي والامني والاقتصادي، بما يحقق الاستقرار والتقدم والازدهار لشعوب المنطقة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.