وزير الداخلية: مذكرة التفاهم مع إيران هدفها تسهيل دخول زوار الاربعينية

0 25

أكد وزير الداخلية ياسين الياسري، مساء أمس السبت، أن مذكرة التفاهم التي وقعها مع نظيره الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، الهدف منها تسهيل نقل الزوار الإيرانيين إلى المراقد المقدسة في العراق.

وقال الياسري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي، في العاصمة طهران تابعته، البراق نيوز، ان “المذكرة التي تم توقيعها مع الجانب الايراني ترمي لتسهيل تنقل زوار الامام الحسين عليه السلام، وليّ الفخر بتقديم الخدمات لهم واكتساب الاجر والثواب بهذا السبيل”.

واضاف “بالنظر الى الغاء تأشيرة الدخول للزائرين الايرانيين المتوجهين الى العراق فإن أعباءً كبيرة للمسؤولين في بلاده قد خفّت بهدف تسهيل تحرك الزائرين”.

واشار الى ان “مساعي مسؤولي بلاده مع القوات الامنية تصب في مسار تسهيل تنقل الزوار المتوجهين الى زيارة العتبات المقدسة في العراق.

ولفت الى ان الهدف من زيارته لإيران يتمثل بالتباحث حول تعزيز التعاون بين البلدين في الشؤون الامنية وكذلك في مجالات الحدود وتسهيل تنقل زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

.ولفت الى أن “منفذ خسروي الحدودي سيفتح ايضا وهو ما سيخفف من أعباء المنافذ الحدودية الاخرى ويسهل من حركة الزائرين”، مؤكدا أن “وزارة الداخلية العراقية ستقوم بجميع الخطوات الرامية لتعزيز الامن في مجال دخول وخروج الزائرين”.

38 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.