لبنان ترد على إسرائيل: عدوانكم استهدف استقرارنا والمنطقة

0 221

عد رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، “العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية فصلاً من فصول الانتهاكات المستمرة لقرار مجلس الأمن 1701 ودليلاً إضافياً على نية إسرائيل العدوانية واستهدافها للاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة”، وفق قوله.

من جانبه، وصف رئيس مجلس الوزراء، سعد الحريري، اليوم الاحد، سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بأنه “اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار 1701”.

وقال الحريري، إنه” سيبقى على تشاور مع رئيسي الجمهورية ورئيس مجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، لاسيما أن “العدوان الجديد، الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديداً للاستقرار الإقليمي ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر”.

وتابع ان “المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الإسرائيلية وتداعياتها، والحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لأي مخططات معادية تهدد الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية”.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، في بيان الأحد، أنه “بتاريخ 25/8/2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع إسرائيليتين الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات”.

وذكر البيان “على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.