الدليمي: هناك شخصيات طامعة بمنصب عبد المهدي تعمل على إقالته

0 225

بينت النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، إخلاص الدليمي، اليوم الاحد، موقف الاحزاب الكردية من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مشيرة الى ان هناك شخصيات تابعة لكتل طامعة بمنصب عبد المهدي وتعمل على إقالته.

وذكرت الدليمي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن” الحزب الديمقراطي لا يريد زعزعة الاستقرار السياسي وعبد المهدي أقرب للواقع من الذين سبقوه وهو شخصية متزنة في العمل السياسي وله تاريخ من النضال ضد النظام السابق، لذلك تجده أقرب الى الجميع، مبينة ان “الاحزاب الكردية داعمة لعبد المهدي ولا تعول على اقالته”.

واشارت الى انه “ليس كل الكتل السياسية تذهب لإقالة عبد المهدي” مبينة ان” هناك كتل وشخصيات تريد اقالته لأنها طامعة في منصبه”.

ولفتت الدليمي الى ان” الملفات العالقة بين اربيل وبغداد لم تحل خلال تولي عبد المهدي رئاسة الحكومة، فمشكلة النفط لم تحل واعادة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها لم يتم وموازنة الاقليم لم ترسل ورواتب البيشمركة لم تصرف من الشهر الاول”.

وتتصاعد التكهنات هذه الأيام بشأن مستقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وحكومته، وإمكانية أن يقدّم الأخير استقالته الطوعية، أو أن تتفق الكتل السياسية الكبيرة على إزاحته من منصبه.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.