كاتب سعودي: الهجوم على أرامكو من “إما من العراق أو قطر”

0 202

قال كاتب سعودي إن الطائرات المسيرة التي قصفت منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في السعودية، كانت قادمة “إما من العراق أو قطر”.

واستدرك الصحفي محمد الساعد في مقابلة على تلفزيون أم بي سي مصر تابعتها ، البراق نيوز، بالقول إن “الطائرات أتت من العراق “في الأغلب، وتحدث عن “مؤشرات أن بعض الرعاة وبعض الصيادين رصدوا طائرات اخترقت الحدود الكويتية باتجاه السعودية”.

وكانت طائرات مسيرة أعلن الحوثيون اليمنيون تبعيتها لهم، هاجمت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في المملكة العربية السعودية وحقل نفط رئيسيا تديره شركة أرامكو السعودية في وقت مبكر السبت، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل في معالج بالغ الأهمية لإمدادات الطاقة العالمية.

وفي وقت لاحق السبت، أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيزإن “الهجمات التي استهدفت منشأتي بقيق وخريص النفطيتين في المملكة أدت إلى توقف عمليات الإنتاج بشكل مؤقت”.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن “لا دليل على أن الهجمات التي تعرضت لها السعودية انطلقت من اليمن”، محملا إيران مسؤولية الهجوم.

وكتب بومبيو في تغريدة على تويتر أن إيران تقف وراء حوالي 100 هجوم على السعودية، في وقت يتظاهر كل من الرئىس حسن روحاني ووزير خارجته جواد ظريف بالمشاركة في الدبلوماسية

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.