امانة بغداد تعلن إعادة فتح طريقين رئيسين في العاصمة غداً الخميس

0 215

أعلنت امـانـة بـغـداد غــدا الخميس، اعادة فــتــح طـــرق رئــيــســة امـــام حـركـة المركبات بعد انتهاء المرحلة الاولى من اعمال الصيانة والادامة لها.

وقال معاون مدير دائرة المشاريع فـي الامـانـة علي شاطي، في حديث تابعته البراق نيوز، ان” مــلاكــات الامـــانـــة شــارفــت عـلـى تــدشــين المــرحــلــة الاولــــى لـطـريـق المـــــرور الــســريــع صــــلاح الــديــن والرابط بين منطقتي الشعلة وحي الــعــدل، بـعـد الانــتــهــاء مــن اعـمـال المــرحــلــة الاولــــى الــتــي تـضـمـنـت تطوير وتأهيل الطريق من خلال الاكساء وتبديل الاسيجة الواقية لمـقـطـع الـطـريـق المـتـجـه ذهــابــا من حــي الــعــدل وصـــولا الــى مـنـطـقـة الشعلة، منوها بأن المرحلة الحالية شـهـدت صــب الارضــيــة وانـتـهـاء اعــمــال الاكــســاء الاولــــي بـسـمـك خمسة سنتيمترات لطريق الاياب”.

واشــار الـى انـه مـن “المـؤمـل ان يتم تـدشـيـنـه يــوم غــد الـخـمـيـس لمـدة وجيزة، بغية اكمال المرحلة الثانية، بإضافة طــبــقــة مـــن الاســفــلــت لإكمال عملية الاكساء، منبها على انه سيتم اصـلاح وترقيع الطريق الخدمي في حي العدل ابتداء من الاسبوع المقبل”.

كما نوه بأن “طريق الدورة للمرور السريع (مـدخـل بـغـداد الجنوبي) القريب من علوة الرشيد، سيشهد هـو الاخــر تـدشـين المـرحـلـة الاولـى غدا الخميس بعد انتهاء اعمال المرحلة الاولى من الاكساء”.

ودعــا شاطي “المـواطـنـين ومـديـريـة المــرور العامة ووزارة الاعـمـار والاسكان الـى ضــرورة الـحـفـاظ على الطرق الـرئـيـسـة مـن خــلال تـفـعـيـل عمل المــوازيــن لـلـحـفـاظ عـلـى الــشــوارع التي تبلغ طاقتها التصميمية 30 طـنـا، فـي وقـت تـم رصـد مركبات تحمل أكثر من 70 طنا ما يؤدي الى الحاق اضرار جسيمة بالطرق”.

229 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.