الحكمة النيابية تطالب الحكومة بدعم المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي

0 208

طالبت كتلة الحكمة النيابية، اليوم الثلاثاء، الحكومة بدعم شريحة المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي والقضاء على الفساد في الاستيراد.

وقال النائب عن الكتلة محمود ملا طلال في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة، عقده بمبنى البرلمان تابعته، البراق نيوز، “نطالب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ووزيريّ الزراعة والتجارة بالنظر الى ان الزراعة فهي الشريان الرئيسي الذي يعتبر أكبر وأكثر وأفضل من إنتاج النفط”.

واضاف “خصوصا مع وجود شريحة كبيرة تعادل ٦٥ ٪ تمارس هذه المهنة الشريفة في زراعة المحاصيل وزيادة استراتيجية لمحصول الحنطة والشعير والشلب”.

واكد ملا طلال انه “يجب دعم هذه الشريحة، من خلال رفع الدعم على هذه المحاصيل وإضافة الى اسعار الحنطة، كما يجب أن يكون السماد مفتوح لجميع التجار واستيراده من قبل جميع الجهات، من أجل انخفاض الأسعار”.

وتابع انه “بهذه الإجراءات سيكون هناك اكتفاء ذاتي، ولا يحتاج الفلاح الى موضوع الاسمدة والمبيدات، فقط وانما بحاجة الى بعض المكائن الزراعية ويحتاج الى مبيدات خاصة تقتل جميع الأعشاب الرفيعة والعريضة وليس الاكتفاء بالأسمدة التي تقدم من قبل الجهات الحكومية”، مشيرا الى ان “هذه الإجراءات ايضا تساعد في القضاء على الفساد المستورد الذي يأتي عن طريق وزارة الزراعة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.