النجار: المراحل المقبلة ستشمل التجاوزات على أنهر البصرة

0 23

أكد معاون محافظ البصرة لشؤون البلدية والخدمات حسن النجار باستمرار حملة إزالة التجاوزات في مرحلتها الاولى، فيما نوه الى ان تلك الحملة ستشمل كل ما يسمى تجاوزا على مراحل بما في ذلك التجاوزات على الانهار.

وقال النجار في تصرح في لقاء متلفز تابعته ،البراق نيوز،”ان الحملة ستتجه في المرحلة الثانية الى كافة انواع التجاوزات، سيما الواقعة على الانهار التي طمرت وشيدت فوقها المباني او تلك التجاوزات التي على اكتاف الانهار حيث تعمل الحكومة المحلية على توفير بدائل السكن اثناء الشروع بالحملة”، حسب قوله.

هذا وكشف النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، في وقت سابق ان “أنهر المحافظة تتعرض لـ”كارثة بيئية”، في ظل وجود أكثر من 7 آلاف نهر أغلبها ملوثة بيئياً”،  مشيراً إلى أن “مشاريع الصرف الصحي لـ٨٠ مدينة ترمي نفاياتها في دجلة والفرات حتى تصل للبصرة ومن ثم شط العرب والذي تحول إلى مكب للنفايات”.

يذكر أن منظمة مراقبة حقوق الإنسان “هيومن رايتس ووتش” أصدرت مؤخراً تقرير قالت فيه إن”السلطات العراقية لم تضمن على مدى نحو 30 عاما حصول سكان البصرة على كفايتهم من مياه الشرب المأمونة، مما أدى إلى استمرار المخاوف الصحية، وصل هذا الوضع إلى ذروته مع أزمة مياه حادة تسببت بدخول 118 ألف شخص على الأقل إلى المستشفى في 2018 وأدت إلى احتجاجات عنيفة، وفيما وجد التقرير الصادر في 116 صفحة، أن الأزمة هي نتيجة لعوامل معقدة والتي إذا تُركت دون معالجة، ستؤدي على الأرجح إلى تفشي الأمراض المنقولة بالمياه في المستقبل واستمرار المصاعب الاقتصادية. حيث لم تقم السلطات على المستويين المحلي والاتحادي بما يكفي لمعالجة الظروف الكامنة التي تسببت بهذا الوضع”.

27 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.