التربية النيابية: اهمال المدارس الحكومية دفع الى زيادة اعداد نظيراتها الاهلية

0 225

اكدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاحد، ان الاهمال الحاصل ازاء المدارس الحكومية دفع الى زيادة اعداد المدارس الاهلية، لافتة الى ان الموافقة على فتح المدرسة الاهلية لا يمنح الا بعد مطابقتها للضوابط والشروط الموضوعة من قبل الوزارة.

وقال عضو اللجنة النائب رعد المكصوصي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “المدارس الحكومية بدأت تتراجع فيما تقدمه للطالب، اضافة الى الدوام الثلاثي الذي يجري في بعض المدارس وزيادة اعداد الطلبة الى اكثر من 60 طالبا في الصف الواحد، كلها عوامل دفعت الى زيادة عدد المدارس الاهلية في البلاد”.

واضاف المكصوصي، أن “القانون يمنح الحق بفتح المدارس الاهلية ولكن وفق ضوابط، حيث ينص القانون على ان المدارس الاهلية التي تحقق نسب نجاح متدنية وخاصة في امتحانات الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، فأن تلك المدارس تلغى وينتهي عملها”.

واوضح ان “وزارة التربية لم تعد تهتم بالمدارس مادفع الى زيادة عدد المدارس الاهلية، لكن الوزارة لا تمنح موافقة على فتح هذه المدارس الا اذا كانت مطابقة للضوابط من حيث المساحة والمختبرات والبنى التحتية وعدد الصفوف، ويتم منح الموافقة بعد الكشف من قبل لجنة وزارية مختصة على المدرسة الاهلية المراد فتحها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.