صحة ديالى: وصول وجبة جديدة من الأجهزة الطبية المتطورة إلى المحافظة

0 149

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن وصول وجبة جديدة من أحدث الاجهزة الطبية الخاصة بالناظور والانعاش الرئوي والعناية المركزة وعربات التخدير.

وقال مدير إعلام الدائرة فارس العزاوي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “وجبة جديدة من أحدث الاجهزة الطبية الخاصة ضمن العقود المبرمة مع عدة شركات وصلت إلى المحافظة، حيث استلمت من شركة الاندماج اجهزة (فنتليتر) الانعاش الرئوي عدد 17 التي تستخدم في عدة حالات مرضية منها الحوادث والمرضى المصابين بالفشل الرئوي والعجز التنفسي واصابات الرأس المتعددة”.

وتابع “كما تم استلام ثمانية عربات تخدير وبروجكتر متنقل عدد 9 واجهزة ناظور من شركة الاتقان العلمي وكلاء شركة كارل ستورز الالمانية منها جهاز ناظور المثانة للعمليات الناظورية للمثانة والجهاز البولي وجهاز ليزر وتفتيت الحصى لتفتيت حصى المثانة والحالب وخمسة اجهزة ناظور تشخيصي وناظور القصبات المرن لفحص القصبات الهوائية”.

واضاف العزاوي ان “وجبة الاجهزة التي وصلت اليوم ضمت ايضا اجهزة عناية مركزة تستخدم في قياس العلامات الحيوية للجسم ومنها تخطيط القلب والنبض وقياس نسبة الاوكسجين في الدم وكذلك ضغط الدم وعدد مرات التنفس”.

 274 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.