نائب يكشف عن “اجراءات نيابية” بعد ثبوت تورط اسرائيل قصف مقرات الحشد

0 179

شدد نائب عن تيار الحكمة، اليوم الثلاثاء، ان اعلان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي عن نتائج التحقيقات باستهداف مقرات الحشد الشعبي واثبات تورط اسرائيل في بعض تلك الاعتداءات “ينبغي ان لا يمر مرور الكرام”، مشيرا الى ان مجلس النواب سيتخذ عدة اجراءات بالأسبوع المقبل بهذا الصدد.

وقال اسعد المرشدي في حديث تابعته البراق نيوز، إن “اعلان نتائج التحقيقات الحكومية التي تضمنت توجيه الاتهام بشكل رسمي لإسرائيل بالاعتداء على عدد من مقرات الحشد الشعبي يجعلنا امام التزام مهم بضرورة التوجه نحو المنظمات الدولية الرسمية والامم المتحدة لتقديم شكوى رسمية على تلك الانتهاكات والعدوان”، مبينا ان “العدوان يحتاج الى قرار صارم من الحكومة على اعتبار انه اعتداء على دولة عضو بالأمم المتحدة وتمتلك سيادة كاملة”.

واضاف المرشدي، ان “اعلان رئيس الوزراء عن نتائج التحقيقات ينبغي ان لا يمر مرور الكرام، وان تتخذ خطوات جادة لعلاج هذا الوضع”، لافتا الى ان “مجلس النواب سيعمل بشكل جدي لاستضافة رئيس الوزراء والقيادات الامنية ومنهم قائد القوة الجوية والوزراء المعنيين بالملف الامني وابلاغ سفراء الدول الاعضاء بالتحالف الدولي بتلك الانتهاكات”.

وشدد قائلا ان “الحكومة مطالبة بإبلاغ التحالف الدولي بتلك النتائج على اعتبار انه المعني بحماية الاجواء العراقية اضافة الى وجود الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.