الحكمة تصدر بيانا يتعلق بالتظاهرات يتضمن 6 مطالب

0 195

أصدرت كتلة الحكمة النيابية، اليوم الأربعاء، بيانا يتعلق بالتظاهرات يتضمن 6 مطالب.

وقالت الجبهة في بيان اطلعت ، البراق نيوز، على نسخة منه، إن “من المؤسف ان تشهد البلاد تراجعا ملحوظا في الاوضاع وانتشار الاحتجاجات الشعبية في معظم مناطق بغداد والمحافظات، كما نعبر عن اسفنا البالغ لسقوط ضحايا من المتظاهرين والقوات الامنية”.

وأضافت، أنه “في الوقت الذي ندعو فيه المتظاهرين من ابناء شعبنا الى انتهاج الطرق السلمية في التظاهر والتعبير عن احتجاجهم والحفاظ على المال العام والخاص وعدم السماح للمندسين بالدخول بين صفوفهم لتفويت الفرصة على المتربصين بهم وتحقيق الاهداف المرجوة من التظاهر والاعتصام”.

وتابع البيان “نعلن اليوم  تضامنا الكامل مع مطالب المتظاهرين المشروعة ونحن نرى ان جميع المطالب المعلنة هي مطالب حقه ويمكن تنفيذها بخطوات مدروسة خلال فترة ومدة زمنية وجيزة ونطالب الجهة بمايلي.

ـ نطالب رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة طارئة وبحضور القائد العام للقوات المسلحة تخصص لمناقشة الاحداث الامنية ووضع الحلول التشريعية والزام الحكومة بتنفدها.

ـ تعويض الضحايا الذين سقطوا جراء التظاهرات الأخيرة سواء كإنو من المدنيين او القوات الامنية ومحاسبة المقصرين .

ـ توفير فرص العمل لا بنائنا الشباب من خلال تشغيل المصانع والمعامل المتوقفة بعد ان يتم استثمارها وحجب الامتيازات عن الدرجات الخاصة والرئاسات وتحويلها الى درجات وظيفية لعاطلين

ـ قيام الحكومة بفتح باب الاستثمار وتجاوز كل العراقيل والروتين الذي يمنع جلب رؤوس الاموال والتكنلوجيا الى البلد واعطاء الاولوية لتشغيل العمالة المحلية وخاصة في الشركات النفطية والاستغناء على العمالة الاجنبية.

ـ احالة كل من يدعي العمل الاقتصادي للأحزاب و الزام المجلس الاعلى لمكافحة الفساد بتقديم الملفات الفساد الكبيرة الى القضاء وبالأسماء وخلال فترة لا تتجاوز 15 يوم.

ـ الزام وزارتي التعليم العالي بتشغيل حملة الشهادات عن طريق الزام الجامعات بالعمل بنظام فصل الدوام الصباحي عن المسائي .

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.