نائب: على الحكومة تشكيل خلية ازمة للوقوف على اسباب نفوق الاسماك في بابل

0 179

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية بتشكيل خلية ازمة عاجلة للوقوف على اسباب نفوق الاسماك شمالي بابل.

وحذر البعيجي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، الحكومة العراقية والجهات ذات العلاقة مما يحصل من استهداف لضرب اقتصاد محافظة بابل بصورة خاصة والعراق بصورة عامة من خلال ظاهرة نفوق الاسماك بصورة مفاجئة.

واشار الى ان “نفوق الاسماك بصورة مفاجئة وغريبة كما حصل في العام الماضي امر يثير الشك والريبة لدينا لأنه استهداف لثرواتنا المحلية بعد ان ارتفع مستوى تربية الاسماك وتصديرها الى المحافظات الاخرى بعيدا عن الاستيراد من خارج البلد”.

واضاف ان “على رئيس الوزراء الايعاز بتشكيل لجنة مختصة للوقوف على هذه الظاهرة وما هو السبب الحقيقي الذي ادى الى نفوق الاسماك وبيان نتائج هذه اللجنة امام الراي العام واصحاب احواض الاسماك كونهم المتضررين من هذا الامر”.

وبين ان “الثروة السمكية ثروة اقتصادية مهمة يجب الحفاظ عليها وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بها من ادوية وغذاء مناسب لها ودعم مربي الاسماك كونه سيسهم في دعم اقتصاد البلد بصورة عامة”.

واكد البعيجي ان “لجنة الزراعة النيابية لن نقف مكتوفي الايدي اتجاه ما يحصل من استهداف للثروة السمكية في البلد وسنضع حد لمنع تكرار استهداف ثروة الاسماك دعما للمربين واقتصاد بلدنا”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.