نائب: دخول القوات الامريكية الى العراق خرقا للسيادة ولن نسكت عنه

0 213

اعتبر عضو مجلس النواب عباس يابر العطافي، اليوم الاربعاء، ان دخول قوات امريكية من سوريا الى العراق “خرقا للسيادة ولجميع القوانين الدولية ولن نسكت عنه”، مشددا على ان امريكا فشلت بالعراق عدة مرات وستفشل مرة اخرى.

وقال العطافي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “دخول القوات الامريكية من سوريا الى العراق مستغلة الاوضاع الداخلية للبلد ودون تفويض عراقي يعتبر خرق للسيادة العراقية والقوانين الدولية، وهو تصرف لا يمكن السكوت عنه”، مبينا ان “هذا التصرف هو عودة للاحتلال ولا يمكن السماح ببقاء تلك القوات على اراضينا باي شكل من الاشكال”.

واضاف ان “مجلس النواب سيكون له خلال الفترة القليلة المقبلة قرارات حاسمة بشأن تواجد تلك القوات”، لافتا الى ان “الاتفاقية الامنية لم تتضمن اي بند يتحدث عن تواجد قوات مسلحة عسكرية بل مستشارين فقط ما يعني ان واشنطن خرقت الاتفاقية”.

واكد العطافي، ان “امريكا فشلت بالعراق عدة مرات اولها حين خرجت مهزومة بعد عام 2011 وبعدها فشل مشروعها التقسيمي والتخريبي بإدخال زمر داعش الارهابية حين تصدى لها العراقيون بعد فتوى المرجعية، واليوم تسعى امريكا لفتح ثغرة بالحدود العراقية لإدخال زمر داعش والمجاميع الارهابية الهاربة من سوريا من جديد وهو الامر الذي سيتم افشاله”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.