امانة مجلس الوزراء: العمل تباشر بإعداد قوائم المشمولين بتوزيع الأراضي السكنية

0 208

أكد المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، ان وزارة العمل باشرت بإعداد وإرسال والقوائم الخاصة بشرائح المشمولين بتوزيع قطع الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات.

وذكر المتحدث في تصريح اطلعت عليه البراق نيوز انه “استناداً إلى توجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بضرورة قيام الوزارات بالإسراع لتنفيذ حزم الإصلاح الصادرة، والمتعلقة بمطالب المتظاهرين، باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بإعداد وإرسال والقوائم الخاصة بشرائح المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة، بتوزيع قطع الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات”.

واضاف، “ستتولى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة، بتخصيص القطع، بالتنسيق مع دوائرها البلدية في المحافظات”.

واشار الى انه “فيما يخص تطبيق فقرات قرار مجلس الوزراء رقم (٧٠) لسنة ٢٠١٩، الخاص بالمشروع الوطني للإسكان، الذي أعلن عنه في البرنامج الحكومي، حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء، على الضوابط التي وضعتها وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة، بشأن آلية توزيع قطع الأراضي على المواطنين، وقامت الوزارة بإرسال تلك الضوابط إلى جميع المحافظات للعمل بموجبها”.

واكد ان “المحافظات والدوائر البلدية ستتولى فيها ودوائر الأملاك، الأخذ على عاتقها لتخصيص قطع الأراضي”، مشيرةً الى انه “سيتم الإعلان عن أسماء المشمولين في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.