التربية تعلن وضع آلية لإعادة المرقنة قيودهم خلال اجازاتهم الدراسية

0 175

اعـدت وزارة التربية، اليوم السبت، آلية لعودة الملاكات الاداريـة والتربوية المرقنة قيودهم خلال اجازاتهم الدراسية، الى مقاعدهم من جديد.

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “شعبة الدراسات الاولية بمديرية الاجازات الدراسية في وزارته، اعـدت آلية لإعادة الموظفين والمعلمين المرقنة قيودهم الـى مقاعد الـدراسـة، وتتضمن منح المرقن قيده، اجـازة دراسية ملحقة بالأولى من حيث المـدة”.

واضاف، أنه “سيتم من خلال هذه الالية ايقاف استرداد الرواتب عنه حتى انتهاء مدة الاجازة الدراسية، منوها بانه اذا فشل مرة اخرى، يعاد الاسترداد عن جميع المدد التي حصل عليها خلال اجازته الدراسية الثانية”.

وبين ان “رواتـب المـدة الاولـى بالنسبة للممنوح اجـازة دراسـيـة ثانية، يتم اسـتـردادهـا خـلال المـدة الثانية، فضلا انـه يتم احتساب المـدة المتبقية لهم بحسب الامر الجامعي الذي تمت اعادتهم للدراسة بموجبه مع ضم الفترتين لغرض احتساب المدة الكلية للإجازة الدراسية بحسب التعليمات مع مراعاة السن التقاعدي والخدمة ضعف مدة الدراسة”.

ولفت حسن الى ان وزارتـه “منحت اجـازة دراسية لنحو 900 معلم بمديريات تربية بغداد والمحافظات كافة والجهاز التنفيذي لمحو الامية، ولمـدة اربعة اعوام براتب وتفرغ تام واعتباراً من تاريخ انفكاكهم من الوظيفة للحصول على شـهـادة الـبـكـالـوريـوس بالكليات بــدءاً مـن الـعـام الـدراسـي (2019 – 2020) لافتا الى ان “وزارته نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنهوض بواقع المعلمين بما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.