سائرون: الحكومات السابقة اتخذت ملفات الفساد وسيلة للضغط وتسقيط الاخرين

0 121

اوضح النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، اليوم الخميس، اسباب عدم فتح ملفات الفساد في الفترات الماضية، لافتا الى ان اغلب الحكومات السابقة اتخذت من ملفات الفساد وسيلة للابتزاز والضغط وتسقيط الاخرين.

وقال المسعودي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “حكومة عادل عبد المهدي ليس باستطاعتها التحرك على فتح ملفات الفساد، بسبب عدد هذه الملفات الذي يصل الى 12 ألف ملف، منها 42 ملف كبير جدا، تصل خسائرها المادية الى 300 مليار دولار”.

واضاف ان “الحكومة الحالية لا تستطيع فتح ملفات الفساد، كونها ترتبط بشخصيات سياسية (اعضاء برلمان، ورؤساء حكومات، ورجال دين، وشيوخ عشائر)”.

واوضح ان “تصريح الناطق باسم السلطة القضائية عبد الستار البيرقدار اتهم حيدر العبادي بأنه كان غطاء للفاسدين وكان مدير مكتبه يحمي المفسدين ويضغط على المحكمة من اجل عدم فتح ملفات الفساد”.

وشدد على ضرورة اصدار قوائم بألف شخص مفسد وغيرهم مع ذكر جهة العمل وملف الفساد، ونشرها في الاعلام وتسليمها للسلطة التنفيذية من اجل القبض عليهم وتطبيق القانون بحقهم”.

واكد ان “كل حكومة تقترب من ملفات الفساد تواجه مشاكل كبيرة ويتم طرح مشاريع مضادة لعرقلة الحكومة، حيث ان اغلب الحكومات السابقة اتخذت من ملفات الفساد وسيلة للابتزاز والضغط وتسقيط الاخرين”.

وذكر ان “هناك أخطر من الفساد المالي والاداري وهو الفساد السياسي، حيث يوفر ذلك غطاء للفاسدين، وينبع منه الفساد المالي والإداري”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.