اهالي سهل نينوى يطالبون الحكومة بإزالة الساتر الترابي بين الموصل واربيل

0 157

طالب اهالي سهل نينوى من الشبك والتركمان والكاكائية في الموصل ،اليوم الجمعة، الحكومة العراقية ورئيس الوزراء بضرورة الاسراع برفع الساتر الترابي الذي يفصل قرى سهل نينوى ببعضها بسبب الساتر المشؤوم على حد وصفهم.

وأكد الناشط مدني محمد السلطاني في حديث صحفي تابعته ،البراق نيوز، أن ” على الحكومة العراقية رفع الساتر الترابي الذي يفصل قرى وقصبات سهل نينوى ببعضها البعض بسبب الساتر الذي انشاءه قوات البيشمركة الكردية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي خلال سقوط محافظة نينوى بيد داعش الارهابي” .

فيما ناشد العديد من المواطنين رئيس الوزراء بضرورة رفع الساتر الترابي الذي قسم اراضيهم الى قسمين ولا يستطيعون زراعتها وخاصة مع بدا موسم الزراعة في الموصل كذلك رفع بعض العبوات الناسفة الموجودة فيها .

كما أكد سكنة اهالي الحمدانية بان الساتر يمتد من ناحية الكوير جنوب الموصل الى جبل بعشيقة شرق المدينة بطول يتجاوز 50 كيلومتر حيث قسم قرى سهل نينوى الى قسمين ولا يستطيع سكان المنطقة من زراعة اراضيهم بالإضافة الى صعوبة التنقل للسكان خلف الساتر من الجانب الكردي في الوصول الى الدوام والمستشفيات كونهم ضمن سكان اهالي الموصل وهم تابعين لقضاء الحمدانية وناحية نمرود .

 302 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.