حقوق الانسان: استشهاد واصابة 25 متظاهراً باحداث أمس في ذي قار

0 173

اعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة الشهداء والجرحى والمعتقلين جراء الاحداث الاخيرة في محافظة ذي قار، مشيرة الى استشهاد شخصين و٢٣ مصابا و٢٨٣ معتقلا.

وقالت المفوضية في بيان تابعته البراق نيوز، إنها “تراقب الأحداث المتسارعة في محافظة ذي قار وتأسف لوقوع ضحايا”، مبينة أنها “رصدت من خلال فرقها الأحداث المؤسفة التي حدثت في محافظة ذي قار قضاء الشطرة وقضاء سوق الشيوخ وتجدد الاشتباكات بشكل يومي بين القوات الامنية والمتظاهرين مما ادى الى سقوط شهيدين و٢٣ مصابا واعتقال ٢٨٣ أطلق سراح ١٥٦ منهم”.

واشارت الى “قطع الكهرباء والطرق في القضاء واستخدام الرصاص الحي والمطاطي والغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الامنية تجاه المتظاهرين”، لافتة الى “توثيق قيام عدد من المتظاهرين بحرق دور لمسؤولين في الدولة وإصابة سيارة مراسل قناة الأهوار بطلق ناري”.

ودانت المفوضية “استخدام الرصاص الحي والقوة المفرطة التي وللأسف ولدت سقوط ضحايا”، مطالبة “بإحالتهم الى لجان تحقيقية كما تدين اي تجاوز على الممتلكات العامة والخاصة وتدعو كافة الأطراف الى الابتعاد عن الاحتكاك والتصادم والالتزام بسلمية التظاهرات كما تدعو الى قيام القوات الامنية بدورها في حماية المتظاهرين”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.