مفوضية حقوق الانسان تطالب باعتقال المعتدين على كوادر مستشفى الصدر بالنجف

0 212

طالبت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاثنين، بتوفير الحماية لجميع الكوادر الطبية، والقبض على المعتدين بحق كوادر مستشفى الصدر في محافظة النجف.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في بيان تابعته البراق نيوز، إنها “تدين الاعتداء الاثم على الكوادر الطبية في مستشفى الصدر بمدينة النجف الاشرف، وبقية المحافظات الجنوبية التي تشهد تظاهرات”.

واضافت المفوضية، “أنها تبدي اسفها لهذه السلوكيات المنتهكة لحقوق الانسان، فانها تدعو الجهات المعنية والقوات الامنية الى توفير الحماية اللازمة للمؤسسات الطبية والخدمية التي تقدم خدماتها للشعب وخاصة الكوادر الصحية لما لها من دور في معالجة المصابين والمرضى في البلاد لاسيما في المحافظات التي تشهد تظاهرات”.

وطالبت المفوضية الحكومة “ببذل المزيد من الجهود من أجل إلقاء القبض على الجناة المنفلتين لينالوا جزائهم العادل وفق القانون والحفاظ على أمن وسلامة المدن والمحافظات العراقية من عبث العابثين وايدي المخربين، وتحمل مسؤوليتها وواجبها الانساني تجاه الشعب العراقي ومنع تتكرر مثل هذه الجرائم والاعتداءات على المواطنين الابرياء”.

واقتحم عدد من الاشخاص حاملين اسلحة بيضاء، مستشفى الصدر بمحافظة النجف، وأقدموا على الاعتداء بحق الكوادر الطبية، ما اسافر عن اصابات بعضها خطيرة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.