وزير التخطيط يبحث مع السفير التركي العلاقات الثنائية وسبل زيادة فرص استثمار الشركات التركية

0 211

بحث وزير التخطيط نوري الدليمي، اليوم الاثنين، مع السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانية استفادة الشركات التركية من فرص الاستثمار في العراق.

وذكر بيان للوزارة تابعته البراق نيوز، أن “وزير التخطيط استقبل في ديوان الوزارة، السفير التركي لدى العراق والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد الوزير بحسب البيان ان “فرصة التغيير التي يشهدها العراق ستكون انطلاقة مهمة للتنمية في عموم المحافظات، بما يحقق طموحات العراقيين الذين تمكنوا بوسائلهم السلمية من اعادة رسم المشهد”، مبيناً ان “ذلك سيسهم في إعادة بناء الدولة، وتعزيز العلاقات الثنائية الإقليمية والدولية”.

وأضاف البيان أن الوزير “أشاد بالجهود التركية في مشاريع إعادة الاستقرار والإعمار بالمناطق المحررة وجميع المحافظات”، داعياً “الشركات التركية المتخصصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية في عموم العراق، ولاسيما فيما يتعلق منها بإعادة بناء الجسور والبنى التحتية والمطارات والمناطق الصناعية، والمساهمة من خلالها في توفير المزيد من فرص العمل للشباب وتطوير الخبرات العراقية”.

من جانبه اشاد السفير التركي بـ”جهود وزارة التخطيط ودورها في تعزيز التعاون بين البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كافة انواع الدعم للشعب العراقي والمساهمة في تنفيذ المشاريع الحيوية والخدمية في عموم المحافظات”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.