الصحة: حمل الحقائب المليئة بالكتب الثقيلة يتسبب في اصابة الاطفال بتشوهات

0 181

اكدت وزارة الصحة، اليوم الاحد، ان حمل الحقائب المليئة بالكتب الثقيلة يتسبب في اصابة الاطفال بتشوهات العمود الفقري، مبينة ان مؤشرات منظمة الصحة العالمية تشير الى وجوب ان لا يتجاوز وزن الحقيبة 10% من وزن الطفل.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الوزارة خلال ندوة نظمتها حول إطلاق نتائج مسح تأثير حمل الحقائب المدرسية في بيان تابعته البراق نيوز، ان “حمل الحقائب المليئة بالكتب الثقيلة يتسبب في اصابة الاطفال بتشوهات العمود الفقري”، مشيرا الى “مسؤولية القطاع الصحي عن صحة كل فرد وتقديم الخدمات الصحية فنتائج البحث تعنى بصحة الطفل ومراقبة وضعه الاجتماعي والصحي بهدف خلق بيئة صحية تساعده على تلقي العلم”.

واضاف عبد الامير ان “هناك تعاون بين وزارتي الصحة والتربية لتقليل هذا العبء وتفادي ظهور اي اثار سلبية تؤثر على صحة الطفل”.

من جهتها اكدت مدير قسم الوقاية والسيطرة على الامراض غير انتقالية منى عطا الله ان “وزارة الصحة تستند في تأثير حمل الحقائب الى مؤشرات منظمة الصحة العالمية اذ يجب ان لا يتجاوز وزن الحقيبة 10% من وزن الطفل”.

واوضحت انه “تم تنفيذ مسح على عينة من طلبة المدارس الابتدائية لمديريات التربية في بغداد الكرخ الرصافة، واشارت نتائج المسح الى ان أكثر من 76% من الطلاب يحملون حقائب ثقيلة”.

 339 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.