متظاهرون في أميركا يرفعون صور المهندس وسليماني

0 156

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، بأن المناهضين للحرب في الولايات المتحدة قاموا بتنظيم مظاهرات في أكثر من 80 مجتمعا لجذب الانتباه إلى التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، لإدانة الضربة الأمريكية للطائرات بدون طيار في بغداد والتي أدت إلى مقتل الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.

وذكرت الصحيفة في تقرير تابعته، البراق نيوز، أن ” المناهضين للحرب نظموا أكثر من 80 تظاهرة في مختلف الولايات والمدن الامريكية لمعارضة اغتيال سليماني والمهندس، وقرار إدارة ترامب بإرسال الآلاف من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط”.

وأضاف التقرير أن ” المتظاهرين رفعوا شعارات لا للحرب، واوقفوا قصف العراق، رافعين صور سليماني والمهندس ومكتوب تحتها (المقاتلين من اجل المظلومين قتلهم ترامب) ففي فيلادلفيا، حمل المتظاهرون خارج قاعة المدينة لافتات تطالب الولايات المتحدة بالبقاء خارج العراق وتجنب الحرب مع إيران.

 وفي سان فرانسيسكو، تضمن تجمع مناهض للحرب الهتاف والغناء وفي وسط مدينة شيكاغو، وقف مئات المتظاهرين خارج برج ترامب، وكان بعضهم يحمل لافتات كتب عليها “أوقفوا قصف العراق”.

وفي مدينة سياتل قال المتظاهر إيثان كانتريل، البالغ من العمر 19 عامًا إن “الحروب في أفغانستان والعراق التي امتدت طيلة حياته تقريبًا كانت 20 عامًا من العبث”.

وقال تحالف المنظمات المناهضة للحرب في بيان إنه “ما لم ينهض شعب الولايات المتحدة ويوقفها، فإن هذه الحرب ستغمر المنطقة بأسرها ويمكن أن تتحول بسرعة إلى صراع عالمي لا يمكن التنبؤ به ويحتمل أن يكون أخطر العواقب”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.