تحالف القوى يؤكد قراره النهائي بمنع تمرير حكومة علاوي

0 126

أكد القيادي في تحالف القوى النائب أحمد عبد الله عبد الجبـوري ” أبو مازن” اليوم الاربعاء ان تحالف القوى حسم امره بعدم التصويت على الحكومة الانتقالية المكلف بها محمد توفيق علاوي.

وقال الجبوري في بيان طالعته، البراق نيوز، إن” تحالف القوى والعديد من الشركاء السياسيين الأقوياء بالتأثير، والتمثيل المجتمعي أتخذوا قرارا بمنع تمرير حكومة علاوي في جلسة البرلمان المتوقعة لعدم التزام المكلف بثوابت الشراكة الوطنية وتخطي مطالب المتظاهرين”، مشددا على أن هذا القرار لن يخضع لأي مساومات أو املاءات لأنه يعبر عن ارادة وطنية لحماية سيادة العراق وحقوق شعبه بحياة كريمة”.

واضاف انه “بعد اجتماع موسع مع قيادات سياسية ان المصلحة العليا للبلاد لا تمثلها ضغوط أو مزاجيات سياسية أو مناصب مؤقتة بل ارادة تغيير وبناء يكون موعد الانتخابات المقبلة حجر الزاوية فيها بعد أن خرج علاوي بشكل غير مبرر عن الاجماع الوطني ضمن أولويات بعيدة عن مصلحة العراق وشعبه ما يجعل من محاولات تمرير حكومته مراهنة خاسرة بكل المقاييس الوطنية”، حسب تعبيره.

ويشترط لحصول الحكومة على ثقة البرلمان، تصويت الأغلبية المطلقة (50 بالمئة+ 1) لعدد الأعضاء الحاضرين (ليس العدد الكلي) لمنح الثقة.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.