نائب عن الفتح تكشف سبب طرح علاوي اسماء كابينته قبل جلسة التصويت

0 35

كشفت النائبة عن تحالف “الفتح”، انتصار الموسوي، اليوم الخميس، سبب طرح رئيس مجلس الوزراء المكلف، أسماء كابينته الوزارية قبل جلسة التصويت.

وقالت الموسوي في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، إنها “مع الطرح المبكر لأسماء الكابينة الوزارية للرئيس المكلف كونها فرصة أمام الشعب والبرلمان لمنع محاولات التسقيط، لاسيما وأن علاوي تعهد بتقديم أسماء شخصيات مستقلة ونزيهة”، مبينة أن “الاعلان المبكر سيدفع الى القبول في الشارع والبرلمان قبل التصويت”.

واضافت، أن “تشكيل حكومة علاوي سيمر بمخاض عسير، خاصة وان تعهداته بتشكيل حكومة مستقلة تمثل ضربة للكثير من المنتفعين”، مؤكدة أن “التزام رئيس الحكومة المكلف، بتعهداته ليس سهلا في ظل وجود قوى تريد بقاء المحاصصة”.

ولفتت الى أن “كل الآراء السياسية المطروحة الان، ستتغير مع عرض الكابينة الوزارية امام مجلس النواب”، معبرة عن أملها “في ان تكون اسماء الشخصيات الوزارية، تلبي مستوى الطموح في كونها مستقلة من اجل المضي بالتصويت عليها لإنهاء أزمة الشارع وإيجاد حلول لما تعانيه البلاد من مشاكل معقدة وصولاً إلى تحديد موعد الانتخابات المبكرة”.

وكانت قائمة وزراء المكلف بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علاوي، قد’’ سربت’’ للإعلام مساء أمس، وأظهرت تأجيل 3 وزارات، واستحداث وزارة جديدة لشؤون الأقاليم.

وحدد مجلس النواب الواحدة من ظهر اليوم، موعداً لجلسة منح الثقة التي سيتغيب عنها نواب تحالف القوى الذي يرأسه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لكن الأخير سيكون رئيس الجلسة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

40 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.