صحيفة: واشنطن قررت ضرب 10 اهداف لاربعة فصائل عراقية

0 124

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن أن الولايات المتحدة الأميركية قررت خلال الساعات الماضية ضرب 10 اهداف عسكرية لأربعة فصائل عراقية، مشيرة إلى أن موعد تنفيذ الضربات بات وشيكا.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه، البراق نيوز، نقلا عن مصادر أمنيّة عراقيّة، وأخرى على تماس مباشر مع التحالف الدولي إن “القوات الأميركية اتخذت قراراً خلال الساعات الماضية بضرب مقار لـ “القوّة الصاروخيّة التابعة لـ منظمة بدر بزعامة هادي العامري و”كتائب حزب الله” و”عصائب أهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي و”حركة النجباء” بزعامة أكرم الكعبي”.

وأضافت الصحيفة، أن “هذه الأهداف، وفق المصادر، بلغ عددها عشرة على الأقل، وهي موزّعة على المحافظات الشرقيّة والوسطى، في حين أن بعض القيادات العسكريّة العراقيّة أُطلعت على الموعد الأوّلي لهذه الضربات”.

وتابعت أنه “بينما ترجّح المصادر، أن موعد الضربات “بات وشيكاً”، كان بارزاً رفض الأميركيين النزول عند رغبة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، المطالب بـ تهدئة الموقف أو حتى إبلاغه بـ موعد الغارات الأوّليّة بعكس تعامل واشنطن مع بعض القيادات العسكرية، في خطوة استفزّت الرجل ودفعته إلى إصدار بيان حادّ اللهجة ضد الفصائل، وقوّات الاحتلال أيضاً”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.