الأمم المتحدة تُشيد بشجاعة وتضحيات الكوادر الطبية والصحية العراقية

0 127

أصدرت منظمة الأمم المتحدة في العراق “يونامي، اليوم الثلاثاء، بياناً بمناسبة يوم الصحة العالمي، أشادت فيه بشجاعة وتضحيات الكوادر الطبية والصحية العراقية.

وذكرت المنظمة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “إذ يتصدى العراق والعالم للتحديات غير المسبوقة لجائحة کوفید19، فإن يوم الصحة العالمي لهذا العام ليس كغيره من الأيام، اليوم، تشيد بجميع الكوادر الطبية والصحية في الخطوط الأمامية، إنهم يوفرون العلاج والرعاية للمرضى المصابين، ويخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ حياتنا”.

وأضافت “وسط هذه الجائحة العالمية، فإن جهودهم وتضحياتهم مقدرة بامتناني كبير، فالعمل الدؤوب والنموذجي للممارسين الطبيين العراقيين له بالغ الأهمية للحفاظ على صحة المواطنين، ويحظى عملهم بمزيد من الأهمية خلال الأزمة الراهنة”.

وأشارت الى إن “كوفيد-19 هو تهديد عالمي لا يعرف الاختلافات في النوع الاجتماعي أو التعليم أو المعتقد أو البرق أو الحالة المادية وإن طريقة الاستجابة لأزمة عالمية هي من خلال التضامن بين الناس ومن أجل حماية مجتمعاتنا، علينا أن نواصل التركيز على الوقاية، باتباع نصائح وتعليمات السلطات المحلية والوطنية من خلال الحفاظ على التباعد الجسدي والنظافة الصحية المناسبة”.

واكملت “نحن نحتفل بيوم الصحة العالمي، تشيد الأمم المتحدة بالكوادر الطبية والصحية العراقية وزملائهم في جميع أنحاء العالم إنهم يشكلون العمود الفقري للاستجابة العالمية لهذا التفشي وإن فهم كونها معركة كل فرد منا يبقى أمرا أساسية: فلا يمكن لأي ممارس طبي أن يخوضها بمفرده، وبفضل عملهم، معززة بتضامن الجميع وتعاطفهم وصبرهم، سنجتاز هذه الأزمة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.