قريبا وصول 18 طنا مساعدات مختلفة من الصين لمواجهة كورونا

0 128

كشف النائب الأول لرئيس مجلس الــنــواب رئــيــس خـلـيـة الأزمــة الـبـرلمـانـيـة الـخـاصـة بـفـيـروس “كــورونــا” حـسـن الـكـعـبـي، اليوم السبت، عن قـرب وصـول 18 طنا من المساعدات المختلفة الخاصة بالوقاية من هـذا المـرض من الصين.

وقال الكعبي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “هـنـاك تـواصـلا مـع عـدد مـن العراقيين في الصين وأبلغوننا بتجهيز أكثر من 18 طنا من المـسـاعـدات المختلفة لــوزارة الصحة العراقية، خاصة بالوقاية من فيروس كورنا”.

 وأضـاف، ان “العراق سيرسل طائرات خاصة من الخطوط الجوية والجيش العراقي والقوة الـجـويـة لجلب تلك المـسـاعـدات، وسـنـكـون في اسـتـقـبـالـهـم بـمـطـار بــغــداد”.

وأشــاد الـكـعـبـي بـ”التكافل الاجتماعي الـذي حصل في العراق والـذي لم يحصل مثيله في كل البلدان، حيث خفف بنسبة 50 بالمئة من الأزمة الحاصلة في البلد ونقص الأموال”، مستدركاً أنه “على الرغم من ذلك، لم يصل بنا هذا القطاع الى بر الأمان ما لم تكن هناك إجراءات وقائية ملزمة للمواطن وصارمة في الوقت نفسه”، مؤكداً أن “المواطن قـد يشعر بسلب حريته فـي بعض الأحـيـان، ولكن هذه الإجـراءات بالنتيجة ستحافظ عليه وعلى أسرته من خطر هذا الفيروس المميت”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.