نائب يكشف أسماء كتل سياسية تسعى لتجديد الثقة “بعبد المهدي”

0 89

كشف عضو مجلس النواب العراقي باسم خشان، اليوم الأربعاء، عن الكتل السياسية، التي تسعى لإعادة تجديد الثقة لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وقال خشان في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “الكتل السياسية التي تسعى لإبقاء رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي في منصبه، بل وتجديد الثقة له، هي الكتل الكردية، التي حصلت على امتيازات ومكاسب، لم تحصل عليها بأي حكومة سابقة، وكذلك تحالف سائرون، وتحالف الفتح، وكذلك تحالف القوى العراقية”.

وبين، أن “حديث رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، عن رفضه لهذا السعي او حديثه المتكرر بانه سيترك المنصب، غير دقيق، لأنه يقاتل على البقاء لفترة اطول، بهذا المنصب، خصوصاً هو حالياً”.

ورأى خشان، أن “عبد المهدي يتصرف كرئيس حكومة بكامل الصلاحيات”.

وكان عبد المهدي قد وجه، أمس الثلاثاء، رسالة مفتوحة الى رئيسي الجمهورية برهم صالح والبرلمان محمد الحلبوسي، واعضاء مجلس النواب، فيما أطلق عدة تحذيرات بشأن تأخر تشكيل الحكومة.
وجاء من بين نص الرسالة المطول، إن “استمرار رئيس وزراء مستقيل لحكومة تصريف الامور اليومية هو بقاء المعادلات السابقة ويقود للجمود والفراغ لا محالة. لهذا يتعذر علينا الاستمرار”.

وأضاف: “كان جوابي قاطعاً بالرفض لكل من فاتحني وبإلحاح من أطراف مؤثرة واساسية بأنهم على استعداد لتسهيل العودة عن الاستقالة، خصوصاً انها لم يصوت عليها في مجلس النواب. فمعادلة حكومتي بالشروط الماثلة لم تعد قادرة على ادارة اوضاع البلاد بالشكل الصحيح. وفهمي ان اية حكومة في ظروفنا الراهنة يجب ان تلبي امرين أساسيين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.